أسرة و مجتمع

كيف اتخلص من الم الحب والفراق

كيف اتخلص من الم الحب والفراق

كيف اتخلص من الم الحب والفراق

فى خلال فترات حياتنا من الطبيعى اننا سوف نقابل شمخص ما نشعر بالانجذاب تجاهه والحب ومن الممكن ان نرتبط بهذا الشخص اذا ما سمحت لنا الظروف وتسير الامور الى ان تصل فى بعض الاوقات الى الفراق او نهاية العلاقات وهو ما يكون له اثر سلبى والم يصعب تحمله على الشخص.

 

كيف اتخلص من الم الحب والفراق
كيف اتخلص من الم الحب والفراق

 

كيف اتخلص من الم الحب والفراق

حقيقة الم الحب والفراق

يجب عليك ان تعلم جيدا ان الالم الذى تشعر به عند الفراق ونهاية العلاقات ليس بالامر الغريب او الذى يدل على انك شخص ضعيف او كما يقول البعض.

 

الم الفراق هو الم نفس حقيقى ومن الممكن ان يعرضك الى الكثير من المضاعفات والتى قد تصل الى امراض الاكتئاب والتى من الممكن ان تستمر معك فترات طويلة للغاية ومن الممكن ان تعرضك الى الكثير من المضاعفات وحتى العلاج النفسى يكون عاجز احيانا عن علاج بعضا من اثار الالم النفسى.

 

فى نهاية الامر انت بيدك العلاج ولديك القدرة على ان تتخلص من الالم النفسى الذى يحدث نتيجه الحب والفراق ام لا, انت من تمتلك القدره على الخروج من دائرة الالم الناتجه عن الحب والفراق ام البقاء بها للابد.

بالتاكيد ليس هناك شخص ما يجب ان يبقى دائما داخل دائرة الالم الخاصة بالفراق ونهاية العلاقة ولكن نواجه الصعوبات التى تجعل من امر النسيان من اصعب الاشياء التى من الممكن ان نفعلها.

 

يجب ان تكون منطقى

يجب عليكى ان تحاول التفكير بمنطقية اكثر من انك تكون عاطفى وتاخذك عواطفك الى اماكن كثيرة لن تفيدك فى اى شئ الا وانها تزيد من حدة الالم الذى تشعر به بداخلك.

يجب ان تكون منطقى وواضح مع نفسك وان العلاقة قد وصلت الى نهايتها وانها انتهت فعليا, لا تضع اى امل بداخل ولا تفكر فى الطرف الاخر حاول ان تكون منطقى فكل كل خطواتك للخروج من دائرة الفراق بعد الحب.

 

لا تحاول انت تنسى لن تنسى

من النصائح التى ينصح بها الاطباء النفسيين والمختصين هو انك لا يجب ان تحاول اجبار نفسك على النسيان فهو من الامور التى لن تفيدك فى اى شئ الا انها سوف تزيد من حدة الالم الذى تشعر به.

 

يقول الخبرات والاطباء النفسيين انه عندما يحاول الانسان ان ينسى شخصا ما كل ما يحدث هو انه يفكر فى انسى ينسى فيجذب فكرة انه يريد ان ينسى بشكل اكبر اليه مما يجعله يواجه صعوبات اكبر فى النسيان والتخلص من الم الحب والفراق.

 

تقبل الماضى بالأيجابيات والسلبيات

يجب عليكى ان تتقبل كل ما مررت به فى حياتك سوء كان فعل صحيح او خطأ, لا تحاول ان تقوم بألقاء اللوم على نفسك بشكل متكرر ولا تحاول ان تحمل نفسك ما لا طاقة لها به.

 

تذكر ان كل ما يحدث فى حياتنا هو ما سوف نشعر بدوره فى حياتنا مستقبلا وليس الان, كل ما نمر به من علاقات والم ما هو الا خبرات سوف تفيدنا فى النهاية.

 

الحياه لا تقف على شخص

الحياه دائما ما تستمر ولا تتوقف على شخص او ابتعاد شخص عنك او نهاية علاقة او قصة حب, هناك المليارات فى الارض هناك الكثر من واجه مشاكل اصعب من مشاكلك وفى النهاية مرت مرور الكرام, تذكر دائما ان الحياه لا تقف وقد يكون الله يخبئ لك شئ ما افضل مما مضى ورحل, لا تفقد الامل وابقى بداخلك ثقة كبيرة فى ان الله تعالى بجانبك ويكتب لك دائما الخير وان اى شئ يبعد عنك ما كان فيه اى خيرا لك.

 

السابق
كيف اتخلص من الم الظهر وانا حامل
التالي
كيف اتخلص من الم الاسنان وانا حامل


اترك تعليقاً