الصحة و الرجيم

كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل

كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل

كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل

الم القولون من المشاكل التى تصيب القولون والتى تؤدى الى حدوث الكثير من الاعراض والتى منها الشعور بالم شديد فى البطن والم فى الامعاء وكثرة حدوث الغازات داخل البطن او وجود بعض من الالم فى المعدة.

 

خلال فترات الحمل قد تتعرض الحامل الى العديد من المشاكل نتيجه للعديد من المتغيرات التى تحدث فى الجسم والتى تؤدى الى حدوث مشاكل كثيره داخل الجسم وتغيرات فى الهرمونات.

 

احد المشاكل التى قد تواجهك اثناء فترات الحمل هو الاصابة ببعض من الاضطرابات داخل الجهاز الهضمى او القولون العصبى وحدوث الكثير من المشاكل فى عملية الهضم وفى القولون العصبى ومن الممكن ان تصابين بالكثير من الاعراض المصاحبه لمشاكل الجهاز الهضمى مثل الامساك او الاسهال.

 

كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل
كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل

 

كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل

 

ما هو السبب فى حدوث الم القولون وانا حامل؟

الاسباب فى العاده تكون غير مرضية وتكون بسبب بعض من التغيرات على مستوى الجسم والهرمونات وتكون الجنين داخل الرحم وهو ما قد يسبب لكى بعضا من الاعراض الجانبية.

ولكن هناك بعضا من الامور التى قد تساعد فى خلال فترات الحمل لكى تتحكمى فى الالم المصاحب لكى فى القولونو والمعدة بناء على نصائح الاطباء.

 

كيف اتخلص من الم القولون وانا حامل؟

  • الالتزام بنظام غذائى صحى متوازن.
  • تناول الالياف الطبيعة التى تتواجد فى الخضروات والفواكه.
  • شرب الكثير من الماء خلال فترات الحمل للتخلص من مشاكل القولون والتسهيل من عمليات الهضم, يجب ان لا تقل كمية المياه خلال اليوم عن 8 اكواب.
  • عدم الاكثار من تناول الاطعمة التى تحتوى على سكريات مرتفعة.
  • الابتعاد بقدر الامكان عن الاطعمة التى تحتوى على نسب مرتفعة من الدهون المشبعة.
  • تناول الدهون الغير مشبعة والتى تتواجد فى زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند والمكسرات.
  • عدم اجهاد الجسم ومحاولة الراحه لفترات طويلة خلال ايام الحمل حتى لا يتعرض الجسم والقولون العصبى الى مزيد من الحمل والاجهاد.
  • عدم حمل الاوازن الثقيلة والاحمال خلال فترات الحمل مما يسبب لكى مشاكل عديده وقد تصل الى حدوث بعض من الاضرار للجهاز الهضمى والمعدة من الداخل.

 

الشعور بالم القولون وانا حامل لفترات طويلة

اذا ما شعرتى ان الاسهال او الامساك كان فى حالة مستمرة معك لفترات طويلة وهنا الم غير محتمل فى القولون فيجب عليكى الذهاب الى طبيب والمتابعه معه.

ننصحك بعدم تناول اى ادوية بدون استشارة طبيب مختص حتى لا تتعرضين الى اى اعراض جانبية, تناول اى دواء يجب ان يكون تحت استشارة طبيب حتى لا تتعرضي الى اى مشاكل صحية او اى مشاكل للجنين اثناء فترات الحمل.

 

السابق
كيف اتخلص من الم الاسنان وانا حامل
التالي
كيف اتخلص من المنامات المزعجة


اترك تعليقاً