أطفالي

كيف اتعامل مع طفلي المولود حديثا

كيف اتعامل مع طفلي المولود حديثا

كيف اتعامل مع طفلي المولود حديثا

فى بداية مراحل عمر الطفل الاولى تكون الام فى حالة كبيرة من القلق والخوف وخصوصا اذا كان الطفل الاول لها لعدم وجود الخبرة الكافية للتعامل مع الاطفال, بالطبع ان الطفل فى بداية مراحل عمره الاولى يحتاج الى طرق محددة للتعامل والحرص الشديد فى كل شئ خاص بالطفل فى هذه العمر, لذلك سنتطرق اليوم الى بعض الاشياء المهمه التى يجب عليكى معرفتها فى بداية مراحل عمر الطفل الاولى.

 

كيف اتعامل مع طفلي المولود حديثا
كيف اتعامل مع طفلي المولود حديثا

 

اهتمى بالنظافة الخاصه بالطفل

يجب عليكى الحرص والاهتمام على نظافة الطفل فى المراحل الاولى من عمره والاهتمام بتغير له الحفاضات دائما والتاكد طوال الوقت انها نظيفة, من الامور السلبية على الطفل عدم الاهتمام بالنظافة فيتسبب الامر فى العديد من المشاكل ومن الممكن ان تتسبب له فى الامراض الجلدية او الاصابة بالميكروبات والجراثيم بجانب شعور الطفل بعدم الراحه, فحاولى ان لا تنزعجى من الامر لان نظافة الطفل فى غاية الاهمية.

 

التفاعل مع الطفل فى مراحل عمره

من الامور الصحية للغاية فى مراحل عمر الطفل الاولى هى التفاعل معه بشكل جيد واللعب معه لوقت طويل, يعتبر اللعب مع الطفل والجلوس معه لفترات طويلة تدريب جيد له على التفاعل مع البيئة المحيطه له مما يحسن من قدراته العقلية وقدرته على ادراك الاشياء وايضا سهولة تعلم الكلام.

 

التاكد من حصول الطفل على التطعيمات اللازمه

يجب عليكى فى مراحل عمر الطفل الاولى ان تتاكدى من طبيب مختص ان الطفل قد حصل على جميع التطعيمات اللازمه.

 

التاكد من مواعيد تناول الطفل للحليب

فى مراحل عمر الطفل الاولى يكون فى حاجه كبيرة الى تناول الحليب طوال اليوم بسبب اعتماد جسمه على الحليب فى اكمال عمليات نمو الجسم, فيجب عليكى الاهتمام بمواعيد شرب الحليب للطفل وعدم التاخير حتى يكتمل نمو الطفل بشكل جيد.

 

التطهير الجيد قبل اطعام الطفل

اذا كان الطفل يعتمد على الحليب الصناعى فيجب عليك الاهتمام بالنظافة الجيدة قبل ارضاعه حتى لا تنتقل الى اى جراثيم.

 

بكاء الطفل فى مراحل عمره الاولى

يجب عليكى ان تعلمى جيدا ان الطفل فى مراحل عمره الاولى لا يستطيع ان يتكلم او يوصل اليكى اى معلومه, فيجب عليكى عندما تجدين طفلك يبكى ان تحاولى التخمين ماذا يريد ان يقول, فى الغالب سيكون الطفل يحتاج الى الطعام او حفاظاته غير نظيفة او النوم غير مريح, فيجب عليكى التاكد من هذه الاشياء عندما تجدين ان الطفل يبكى.

 

الاهتمام بالنوم الجيد للطفل فى مراحله الاولى

يجب عليكى تهيئة مكان جيد للطفل وهادئ ومريح حتى يستطيع النوم بشكل هادى وعميق, فى مراحل عمر الطفل الاولى يكون فى امس الحاجه الى النوم ولفترات طويله بسبب انه فى هذا العمر يعتبر مرحلة نمو وبناء له لذلك يحتاج الى معدلات من النوم مرتفعه لذلك تهيئة المكان الخاص بالنوم بشكل جيد ومريح له يعتبر من العوامل الجيدة فى معدلات نمو الطفل بشكل سليم.

 

مراقبة الطفل دائما

يجب عليكى فى خلال الاشهر الاولى من عمر الطفل ان تضعيه تحت المراقبة بشكل دائم لا تتركى طفلك وحيدا لفترات طويلة يجب عليكى مراقبته دائما والتاكد من انه بخير.

فى خلال السته اشهر الاولى من عمر الطفل يجب عليكى الحرص لعرض الطفل على طبيب مختص لمتابعة حالته الصحية والتاكد من ان عملية النمو تتم بشكل جيد وسليم.

السابق
كيف نحمي أنفسنا من فيروس كورونا
التالي
كيف نصلي صلاة الاستخارة


اترك تعليقاً