عروستي

كيف اجعل ولادتي سهله؟

كيف اجعل ولادتي سهله

كيف اجعل ولادتي سهله؟

من الاشياء التى يقلق من المتزوجات عند التفكير فى مرحلة الحمل والولاده هى الخوف من الالام المصاحبة للولادة, على الرغم من الرغبة الشديدة لدى الام فى الحصول على اطفال بشكل سريع ولكن يراودها خوف شديد من الالم عند الولاده.

 

كيف اجعل ولادتي سهله
كيف اجعل ولادتي سهله

 

هناك بعض النصائح والارشادات التى تجعل من ولادتك سهله وتخفف الالم لديكى.

ممارسة الرياضة الخفيفة

من الاشياء المهمه للغاية فى المراحل الاخيرة قبل الولاده هى ممارسة بعض من الرياضة الخفيفة مما يساعد على الولاده بشكل اسهل, وحاولى ممارسة رياضة المشى دائما فى المراحل الاخيرة قبل الولادة.

 

اهمية العلاقة الحميمة بين الزوجين قبل الولادة

للعلاقة الحميمة بين الازواج اهمية بالغة خلال فترة الحمل, عند ممارسة العلاقة بين الزوجين تعمل على توسيع المهبل لدى المراه مما يسهل عملية الحمل بشكل كبير.

 

اهمية المساج خلال فترة الحمل

من الوسائل المهمه جدا للحصول على حمل سلس وسهل الحصول على جلسات مساج خفيفة مما تساعد الجسم والعضلات على الاسترخاء وتخفف الوجع والالم الذى ينتج عن الولاده وتمرين الجسم وعضلاتك لتكون مستعده بشكل كبير لحدوث عملية الولادة.

 

تناول الاطعمة التى تحتوى على البوتاسيم

احرصى على تناول الاطعمة التى تحتوى على البوتاسيم فى الاشهر الاخيره قبل الطلق مما يساعد على تخفيف الالام بشكل كبير عند الولادة, وينصح الاطباء بتناول البلح والموز قبل الحمل بفترة قصيرة لاحتوائه على البوتاسيم.

 

احرصى دائما على مد جسمك بكميات جيدة من السوائل

يجب عليكى الحرصى على شرب كميات جيدة من السوائل خلال اليوم فتعمل السوائل على تسهيل عملية الولاده بشكل كبير وينصح الاطباء دائما بشرب كميات كبيره من السوائل خلال فترة الحمل.

 

عدم الخوف الدائم والاطمئنان

يجب عليكى عدم الشعور بالخوف والتوتر الدائم مما يسبب لكى رهبه وتوتر ويصعب عليكى عملية الولادة بشكل كبير, لا تقلقى فقد مر الجميع بهذه التجربة فكونى مطمئنه.

 

تخفيف الم الولادة عن طريق البابونج

تعمل بعض الاعشاب على تسهيل الولادة وتقليل الالم المصاحب لها عن طريق فتح عنق الرحم وارتخاء العضلات, مثل البابونج الذى يمكن تحضريه عن طريق غليه جيدا وشربه مرتين خلال اليوم وايضا شرب الحلبة واليانسون والشاى والزعتر واوراق التوت والميرميه.

 

تعريض جسمك للماء الدافئ

من النصائح المهمه التى ينصح بها الاطباء دائما فى الشهر الاخير من الحمل هو تعريض جسمك دائما للماء الدافئ الذى يساعد فى الحصول على ولادة سهله لانه يعمل على ارتخاء العضلات وفتح عنق الرحم و تنظيم دورة الجسم الدموية.

 

تناول الفواكه

يجب عليكى الحرص على تناول الفواكه خلال فترة الحمل, تمد الفواكه الجسم بالفيتامينات التى يحتاج اليها خلال فترة الحمل بالاضافة ان هناك فواكه تساعد الجسم على الاسترخاء بشكل كبير مثل المانجا والاناناس.

 

النظام الغذائى

يجب عليكى خلال فترة الحمل الالتزام بنظام غذائى يعده لكى طبيبك المختص مما يسهل عليكى عملية الولادة بشكل كبير, ولا تنسى النوم بمعدل جيد وعدم السهر لفترات طويلة مما يرهق الجسم بشكل كبير ويعرض عضلات الجسم للارهاق الشديد.

السابق
كيف اجعل وجهي نحيف؟
التالي
كيف اجعل مشروعي ناجح؟


اترك تعليقاً