أسرة و مجتمع

كيف استطيع السهر للدراسة

كيف استطيع السهر للدراسة

كيف استطيع السهر للدراسة

ايام الدراسة او الامتحانات يعانى الكثير من الطلاب من ازدحام الاوقات التى يحتاجوا اليها للمذاكره فهناك بعض الاوقات التى يضيق بهم الوقت ويجعلهم يحتاجوا الى مزيد من الوقت مما يؤدى الى ضرورة السهر للدراسة والمذاكرة والاستفاده من المزيد من الوقت الضرورى للدراسة.

 

اذا كنت معتاد على النوم فى مواعيد محددة فسوف تشعر بالتاكيد ان الامر صعب اذا كنت تحتاج الى المزيد من الوقت للمذاكره لذلك قد يكون من الضرورى محاولة السهر والمذاكره ولكن الامر صعب, فى مقالنا اليوم سوف نخبرك ببعض الحيل والارشادات التى سوف تساعدك فى الحصول على المزيد من الوقت للسهر والدراسة بشكل فعال.

 

كيف استطيع السهر للدراسة
كيف استطيع السهر للدراسة

 

كيف استطيع السهر للدراسة

مشروبات الكافيين للدراسة والسهر

من المعروف دائما ان المشروبات التى تحتوى على الكافيين من الامور التى تساعد على السهر والدراسة لفترات طويلة, مشوربات الكافيين مثل الشاى والقهوة, ولكن يحب الحظر من المبالغة فى الامر فكثرة تناول الكافيين يصبح عكسيا وله تاثيرات سيئة على الجهاز العصبى لذلك يجب عليك عدم الاكثار من الكافيين حتى تكون النتيجه ايجابية على السهر والدراسة بفاعلية وعدم الشعور بالتعب.

 

تناول الطعام الصحى وعدم تناول الدهون للدراسة والسهر

ما الامور التى تجعل من امر السهر والدراسة اصعب هو تناول الاطعمة الغير صحية او الاطعمة التى تحتوى على نسب مرتفعة من الدهون المشبعة ومن السكريات وهو ما يتسبب فى الشعور بالخمول والتعب والارهاق والرغبة فى النوم وعدم امتلاك اى طاقة للسهر والدراسة.

 

من الافضل خلال اوقات الامتحانات والدراسة ان تحاول تناول الاطعمة المفيده والخفيفة والتى لا تحتوى على دهون مشبعة بنسب عالية وتناول الفواكه والخضروات للحصول على الفيتامينات المغذية بالاضافة الى شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

 

ممارسة بعض الانشطة الرياضية للقدرة على السهر للدراسة

من الامور التى تساعدك على المذاكرة والسهر لفترات طويلة هو ممارسة بعض الانشطه الرياضية, اذا قمت بممارسة بعض تمارين الجسم الخفيفة او المشى والجرى لفترة نصف ساعة يوميا فسوف يعود الامر عليك بالايجاب وسوف تشعر بالنشاط لفترات طويلة وتذاكر بشكل اكثر فاعلية.

 

تغير مكان الدراسة للسهر لفترات طويله

دائما ما نتذكر رغبتنا فى النوم عند الدخول الى غرفة النوم او رؤية السرير لذلك سوف يكون الامر سلبى للغاية اذا ما كنت  تذاكر فى مكان النوم لذلك يجب عليك ان تغير المكان اذا كنت تريد السهر للدراسه.

 

السابق
كيف مات سيدنا يحيي عليه السلام
التالي
كيف اجعل زوجى يسمع كلامى ولا يرفض لى طلب


اترك تعليقاً