أسرة و مجتمع

كيف تتخذ قرارتك بشكل حاسم بدون خوف

كيف تتخذ قرارتك بشكل حاسم بدون خوف

كيف تتخذ قرارتك بشكل حاسم بدون خوف

يقابلنا العديد من المواقف اليومية والحياتية وتحتاج منا الى التفكير واتخاذ القرارات, عملية اتخاذ القرارت تعتبر مهارة هناك من يملك قدرات هائلة فى اتخاذ القرارات وهناك من يواجه العديد من المشاكل بشان اتخاذ القرارت والتى تكون بسبب العديد من العوامل التى تؤدى الى مواجهة الشخص لصعوبات بالغة عندما يتعرض الى احد المواقف التى تدعوه الى التفكير واتخاذ القرار.

 

هناك العديد من الاوقات التى تتطلب منك اتخاذ بعض القرارت المؤثرة والصعبة والتى يتوقف عليها كثير من الامور وقد يبدو لنا الامر فى البداية انه ليس بالصعب ولكن الواقع يقول ان اتخاذ القرارت من اصعب الاشياء التى قد تواجهك خصوصا اذا كنت تشعر بالخوف من اتخاذ القرار بسبب تعدد الخيارات امامك وانت تقف فى الوسط فى حيرة من امرك وخوف شديد من اتخاذ اى قرار.

 

فى مقالنا اليوم سوف نقدم لكم بعضا من النصائح والارشادات التى سوف تعطيك القوة فى قدرتك على اتخاذ القرارات فى المواقف الصعبة واتخاذ القرار الحاسم بدون اى خوف او مشكلة بداخلك او اى توتر من قرارك.

 

كيف تتخذ قرارتك بشكل حاسم بدون خوف
كيف تتخذ قرارتك بشكل حاسم بدون خوف

 

كيف تتخذ قرارتك بشكل حاسم بدون خوف

قم بتحديد الخيارات المتاحه لاتخاذ قرارك

قبل بداية كل شئ يجب عليك ان تحدد ما هى الخيارات المتاحه امامك والممكنه والتى سوف تتخذك قرارك من بينها, قم باحضار نوته صغير ودون بها ما هى القرارات المتاحه امامك حتى تقوم بترتيب افكارك وعدم الحيرة.

يجب عندما تضع امامك الخيارات والقرارت ان تكون واثق انها ممكنه ويجب عليك استبعاد اى قرارت مستحيلة او صعبه حتى تسهل عليك الامور كلما قلت عدد الخيارات امامك.

 

تمتع بالهدوء عند التفكير فى قرارك

من اهم العوامل التى سوف تضعك فى دائرة الخطر وترفع من معدلات الاخطاء لديك هوو انك تصبح متوتر بمجرد ان تفكر فى اتخاذ قرارك ولكن الامر لن يسير على نحو جيد اذا ما كنت متوتر وتشعر بتوتر بداخلك, لذلك عليك اولا بخفض التوتر بداخلك حتى تكون قادر على الاختيار واتخاذ القرار الافضل بالنسبة اليك وان تخفض معدلات الخطأ.

 

يجب ان تشعر بالثقة عند اتخاذ قرارك

يجب ان تكون واثق فى نفسك وفى تفكير عند اتخاذ اى قرار يجب ان تعلم انه ليس هناك اى مستحيل ودائما هناك فرصه امامك لتحقيق اى شئ فلا تدع الخوف وعدم الثقه بالنفس يكون عامل سلبى على عملية اتخاذ قرارك.

 

اطلب النصيحه عند اتخاذ القرار

لا يوجد اى مشكلة امامك اذا حاولت طلب النصيحه من شخص ما, طلب النصيحه من الامور الجيده التى تعمل على تنوير الطريق امامنا والاستفاده من الخبرات السابقة لدى الاشخاص او من كان فى موقفك عند اتخاذ قرار ما, ولكن يجب عليك الحذر من ان ليس كل الظروف سوف تنطبق عليك فليس معنى انه هناك من اخبرك ان القرار خاطئ فهو خاطئ كن ذكيا ضع الامور فى الاعتبار ولكن تاكد انها ليست مسلمات يجب ان تستسلم اليها فى النهاية.

 

السابق
كيف تصبح ممثل وتبدا طريق التمثيل
التالي
كيف تخطط لحياتك بشكل سليم


اترك تعليقاً