أسرة و مجتمع

كيف تتخلص من ألم الانفصال ونهاية العلاقات

كيف تتخلص من ألم الانفصال ونهاية العلاقات

كيف تتخلص من ألم الانفصال ونهاية العلاقات

من المؤكد انك قد تعرضت فى احد المرات الى تجربة الم الانفصال ونهاية علاقات دامت لفترات طويلة وهو بالطبع من الامور التى يصعب تحملها على المستوى النفسي فيتسبب الانفصال ونهاية العلاقات بالم شديد واثاره النفسية عديدة.

عند نهاية العلاقات هناك العديد من يعانى من عدم قدرته على تجاوز الم نهاية العلاقات ولذلك يظل يبحث عن افضل الطرق التى تساعده على تجاوز الامر بطريقة سهله.

هناك العديد من الطرق والاستراتجيات المختلفة التى اتفق عليها البعض والتى قد تكون مفيده لفئة وغير مفيدة لفئات اخرى لكى تتجاوز الم نهاية العلاقات والانفصال.

 

 

كيف تتخلص من ألم الانفصال ونهاية العلاقات
كيف تتخلص من ألم الانفصال ونهاية العلاقات

 

كيف تتخلص من ألم الانفصال ونهاية العلاقات

النظر فى سلبيات الشريك

احد الاراء المختلفة والتى تهدف الى زيادة قدرة الشخص على نسيان الشريك السابق الذى تم الانفصال عنه هو عن طريق النظر فى السلبيات التى كانت تتواجد فى هذا الشريك, اثبتت بعض من الدراسات التى تهتم بالشئون الاجتماعية ان الانسان دائما بعد الانفصال والابتعاد عن اشخاص ما اعتاد على ان يكونوا فى مقربة منه ان يتذكروا دائما الايجابيات وهو ما يصعب الامور عليهم خلال فترات الانفصال, لذلك ينصح اصحاب هذا الرأى دائما ان يركز الشخص على السلبيات.

 

الدخول فى علاقات اخرى جديدة

هناك من يرى انه لكى تكون قادر على نسيان شخص ما يجب عليك ان تحاول الدخول الى علاقة اخرى جديده وهو ما سوف يضمن لك ان تحاول ان تنسى هذا الشخص.

 

عدم محاولة النسيان

من الامور التى قد تكون احد العقبات امامك هى انك تحاول دائما ان تنسى شخصا ما بعد الانفصال ونهاية العلاقات وهو ما سوف يجعلك تحاول النسيان فلا تكون قادر على النسيان, لذلك ينصح اطباء علم النفس انه لكى تنسى حاول ان لا تنسى ولا تجبر نفسك على النسيان اعطى لنفسك الوقت اللازم لكى تنسى لا تحاول اجبار النفس.

 

اخلق لنفسك هدف وشغف جديد فى الحياة

دائما عندما ما يبتعد عنا شخص ما يخلق لدينا بعض الفراغ فى حياتنا وهو ما يسبب لنا الكثير من الضيق او الاكتئاب والشعور بالحزن, لذلك يجب عليك ان تحاول دائما الحصول على شئ جديد يكون لديك شغف تجاهه وهو ما سوف يملئ عليك وقتك ويقلل حدة الالم النفسي الذى نتعرض له عن الانفصال عن الشركاء.

تذكر ان دائما ما نواجه العديد من المواقف الصعبة فى الحياه والتى تكون لها اهداف فى النهاية سواء كانت ايجابية او سلبية فسوف تمر ويأتى غيرها الى حياتنا فيجب ان نعتاد على تقبل اوقات الحزن او اوقات الفرح فكل شئ سوف يمر فى النهاية.

السابق
كيف تتجنب اضرار رياضة كمال الأجسام
التالي
كيف افاجئ زوجى بعيد ميلاده


اترك تعليقاً