الصحة و الرجيم

كيف تخدعنا شركات المكملات الغذائية

كيف تخدعنا شركات المكملات الغذائية

كيف تخدعنا شركات المكملات الغذائية

المكملات الغذائية احد الصناعات التى يحقق من خلالها الشركات الكبرى فى المجال الكثير من الارباح المرتفعه للغاية والتى تتزايد بمعدلات كبيره, فقد انتشرت المكملات الغذائية بين الشباب وخصوصا من يرغبون فى بناء الجسم وبناء الكتلة العضلية, فتعتبر المكملات الغذائية هى مكمل للعناصر الغذائية التى لا تستطيع الحصول عليها من خلال الطعام, مثل مكملات البروتين والكاربوهيدرات والفيتامينات.

هناك العديد من الاكاذيب والادعائات التى قامت الشركات المنتجه للصناعات والمكملات الغذائية بالترويج لها عن قصد بغرض زيادة مبيعاتها وزيادة انتشار المكملات الغذائية بين الجميع, بالفعل قد نجحت الشركات فى الامر وقد تزايد عدد ممن يستخدموا المكملات الغذائية بشكل متكرر ويومى.

فى مقالنا اليوم سوف نوضح لكم بعض الاكاذيب التى قامت شركات انتاج المكملات الغذائية بترويجها بين الناس والتى من شأنها ان تغير بعض المفاهيم لديك عن المكملات الغذائية.

 

كيف تخدعنا شركات المكملات الغذائية
كيف تخدعنا شركات المكملات الغذائية

 

كيف تخدعنا شركات المكملات الغذائية

 

بناء العضلات يستلزم مكملات غذائية

من الشائعات التى حاولت الشركات غرزها فى ادمغة جميع المتدربين فى رياضة كمال الاجسام وبناء العضلات هو انه لكى تقوم بالبناء العضلى سوف تحتاج الى مكملات غذائية وان المكملات الغذائية تقوم بعملية تسريع النتائج.

المكملات الغذائية ليست الا مكمل للاطعمة التى تتناولها, لذلك ببساطه اذا كنت قادرا على الحصول على ما تحتاج اليه من عناصر غذائية من الاطعمة فانت لا تحتاج الى اى مكمل غذائى وسوف تكون قادر على بناء الكتلة العضلية مثل من يستخدم المكملات الغذائية.

 

المكملات الغذائية طبيعية بنسبة 100%

تقوم الشركات بالترويج للمنتجات الخاصه بها انها طبيعية بشكل كلى وكامل وانها عباره عن مواد مستخلصه من الاطعمة الطبيعية مثل الالبان او فول الصويا, ولكن اثبتت الدراسات الحديثة انه هناك بعض المكملات التى تحتوى على مواد صناعية وغير طبيعية كما يتم الترويج لها.

 

من الممكن ان تتسبب فى اعراض جانبية

قد تكون ممن سمعوا عن ان المكملات مضرة للصحة وعلى جانب اخر هناك من يقول انها غير مضره بشكل كامل, ولكن ما لا تخبره لك الشركات التى تروج للمنتجات ان هناك بعض من الاعراض الجانبية والتى من الممكن ان تؤثر بك باحد المشاكل فى الكبد او امراض الحساسية.

 

جدول القيمة الغذائية للمكملات

هناك دراسة قامت ببحث عن احد منتجات المكملات الغذائية واثبتت انه الجدول الخاص بالقيمه الغذائية غير دقيق وتم تحريف النسب المتواجده على العلبة الخاصه بالمكمل الغذائى.

المكملات الغذائية ليست مضره بشكل كامل وليست مفيده ايضا بشكل كامل, اذا اردت ان تحصل على مكمل غذائى يجب ان تتاكد اولا انك فى حاجه اليه وانك لا تستطيع الحصول على العناصر الغذائية من الطعام ويجب ان تقوم باستشاره طبيب للتاكد من انك لا تمتلك اى مشاكل تتعارض مع استخدامك للمكملات الغذائية.

 

السابق
كيف تجعل نوم الطفل متواصل وهادئ
التالي
كيف تحصل على عضلات بطن بارزه


اترك تعليقاً