أسرة و مجتمع

كيف تعلم اذا كان صيامك فى رمضان مقبول

كيف تعلم اذا كان صيامك فى رمضان مقبول

في هذا المقال سوف نقدم لكم كيف تعلم اذا كان صيامك فى رمضان مقبول, شهر رمضان هو احد اهم الشهور عند المسلمين وهو الشهر الذي امرنا الله تعالى فيه بالصيام, ويعتبر الصيام هو احد اركان الاسلام التى لا يكون الانسان مسلما الا اذا نفذها كما امرنا الله تعالى, ولكن بينما يصوم العديد من المسلمين حول العالم خلال شهر رمضان فأنه ليس كل من صام شهر مضان يكون صيامه مقبول عند الله تعالى فهناك من يصوم ولا يتقبل الله صيامه فى النهاية.

 

 

كيف تعلم اذا كان صيامك فى رمضان مقبول
كيف تعلم اذا كان صيامك فى رمضان مقبول

 

شخص لا يؤمن بقدرة الله تعالى

هو الشخص الذى لا يكون بداخل قلبة ايمان ان الله تعالى بيديه كل شئ وان كل ما يحدث فى الحياه هو مكتوب, فاذا كان الشخص بداخل قلبه لا يؤمن بذلك فصيامه فى شهر مضان غير مقبول.

 

معاملة الوالدين معاملة حسنه

ان معاملة الوالدين هى من الامور التى وصى بها الله تعالى والرسول عليه الصلاة والسلام, فقد امرنا الله ورسوله ان تكون معاملة الوالدين بالحسنه دائما ولا تقل لهم اف ولا تنهرهمها, فقد اكدت وحرص الاسلام على ان تكون معامله الوالدين هى من احد اهم المظاهر للشخص المسلم, ولذلك من يعامل والديه بغير ذلك فصيامه غير مقبول.

 

الشخص المنان لا يقبل منه صيام

قال رسول الله تعالى ان هناك انواع من الناس لن يتقبل منهم الله اى اعمال صالحه وحتى الصيام فى شهر رمضان ومنهم الشخص الذى يقوم بالمن ويشعر الناس بانه يمن عليهم فهو من الناس الذين لا يتقبل الله تعالى اعمالهم.

 

النفاق وشهر رمضان

من الناس التى لن يقبل لها اى اعمال صالحه وحتى الصيام خلال شهر رمضان هم الاشخاص اصحاب النفاق فى حياتهم فقد قال الله تعالى ان النفاق من اكثر العادات السيئة والتى تخالف الشريعة الاسلامية.

 

عدم الالتزام بالصلاة خلال شهر رمضان

من اهم الاركان فى الاسلام هو صلاة الفروض الخمسه فى مواعيدها, ولكن نرى ان الكثير من الناس المسلمين يصوموا شهر رمضان بدون الاهتمام بالصلاة بشكل نهائى, ولكن ما يجب ان تعلمه ان الذى لا يقيم الصلاوات خلال شهر رمضان فلن يتقبل الله اى اعمال منه وحتى الصيام وذلك لان الصلاة هى اساس الدين فلا يمكنك ان تترك الاساس وتتناساه.

 

الافعال المحرمه خلال شهر رمضان

هناك العديد من الناس من يصوم شهر رمضان فى مظهره فقط ولكن داخليا هو لا يتقبل منه اى صيام, مثلما تكون فى نهار رمضان وتسب شخص ما او لا تغض بصرك اثناء الصيام وتنظر الى ما حرم الله تعالى, فكل هذه الافعال تؤدى فى النهاية الى ان صيامك لن يتقبله الله تعالى, تذكر دائما ان الصيام ليس صيام طعام وماء فقط ولكن صيام عن كافة المعاصى وعن كل ما يغضب الله تعالى فكن حريص على ان يكون شهر رمضان هو تغير لك وان تتجه الى الله وتتقرب منه خلال شهر رمضان.

 

 

السابق
كيف تحضر وجبات صحية فى رمضان
التالي
كيف يتعامل مريض السكر مع شهر رمضان


اترك تعليقاً