الصحة و الرجيم

كيف تميز بين مغص الولادة والبرد

في هذا المقال سوف نقدم لكم كيف تميز بين مغص الولادة والبرد, فى خلال مراحل الحمل لدى الام يحدث العديد من التغيرات على مستوى الهرمونات فتحدث العديد من التغيرات للام وتبدا فى التساءل المستمر هى ما تشعر به شئ طبيعى ومن اعراض الحمل ام لا.

 

فمن الاشياء والتغيرات التى قد تتعرض لها الام خلال ايام الحمل هو الشعور ببعض من المغض وهو ما يطلق عليه مغض الحمل او مغص الولادة وهو شعور بالم فى اسفل البطن.

 

ولكن هناك العديد من الاوقات التى قد يكون فيها المغص غير مرتبط بالحمل ويكون سبب حدوث المغص لاى اسباب اخرى مثلا الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا, فما هو الفرق بين مغص الحمل او مغص الولادة والبرد وما هو مدى الاختلاف بينهم؟.

 

 

كيف تميز بين مغص الولادة والبرد

كيف أعرف مغص الولادة؟

مغص الولادة يختلف عن اى مغص يحدث فى الاوقات الطبيعية وهناك بعض العلامات التى تظهر على المغص الخاص بفترات الحمل ومنها:

  • مغص الولادة يكون فى منطقة اسفل البطن ويبدا من منطقة اسفل الظهر على عكس المغص العادى والطبيعى.

 

  • مغص الولادة لا يحدث فى خلال مراحل الحمل الاولى للام ويحدث فى الغالب فى اوخر مراحل الحمل وليس فى البداية.

 

  • مغص الولادة لا يستمر لوقت طويل فيحدث على اوقات غير منتظمة ولدقيقة او دقيقتين ومن ثم يختفى المغض على عكس المغص المصاحب لنزلات البرد.

 

  • يحدث مغض الولادة على الاغلب عندما تقوم الام ببعض المجهود البدنى على عكس مغص البرد يحدث حتى اثناء النوم والاسترخاء.

 

مغص الولادة في الشهر التاسع

فى اواخر مراحل الحمل يبدا مغص الولادة فى ان يكون اكثر ازعاج للام ويتكرر لفترات عديده وحينها تظن الام فى اغلب الاوقات انها سوف تلد فى اى وقت او اى لحظة بسبب المغص وشدة الالم.

 

فى الشهر التاسع من الحمل يمكن للام ان تتاكد وتميز بين مغص الولادة ومغص البرد عن طريق ان تتناول احد العلاجات الطبيعة والتى تخلصك من مغص البرد الطبيعى وسوف تجدى ان المغص مازال مستمر وهو دليل على ان المغص هو مغص الولادة.

 

هل مغص الولادة يشبه مغص الإسهال؟

يختلف مغص الولادة عن المغص المصاحب للاسهال بشكل كبير, مغض الولادة لا يبدا بشكل مباشر من البطن فقبل الشعور بالمغص المصاحب للولادة سوف تشعرى ان الالم ياتى من الخلف الى الام ويتركز فى منطقة اسفل البطن ويستمر الالم لفترة من الزمن لا تكون طويلة على عكس مغص الاسهال.

 

هل المغص من علامات قرب الولادة؟

مغض الولادة لا يحدث دائما قبل موعد الولادة فقط ولكن من الممكن ان يبدا مغض الولادة فبل الشهر التاسع بفترة كبيرة بثلاثة شهور او شهرين من الممكن ان تبدا الام فى ان تشعر بمغص الولادة, ولكن فى الشهر التاسع تحديدا يبدا المغض فى ان يكون بشكل اكبر ومتكرر ومن الممكن ان يتم اعتبار ان المغص فالشهر التاسع من علامات قرب الولادة ولكن قبل الشهر التاسع بشهرين او ثلاثة لا يعتبر علامة عن قرب الولادة.

السابق
كيف تفرق بين الفطر السام والغير سام
التالي
كيف كان حياء عثمان بن عفان


اترك تعليقاً