عام

كيف كان حب الرسول لعائشة

كيف كان حب الرسول لعائشة

في هذا المقال سوف نقدم لكم كيف كان حب الرسول لعائشة, عائشة هى زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وهى ابنة ابى بكر الصديق وتعتبر عائشة من احد قبائل قريش وتزوجت الرسول صلى الله عليه وسلم فى عمر التاسعه كما يقال ولكن ليس هناك دليل اكيد ورأى محدد فى عمر عائشة عندما تزوجت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

كيف كان حب الرسول لعائشة
كيف كان حب الرسول لعائشة

مواقف من حب الرسول لعائشة

هناك العديد من المواقف التى تثبت ان النبى محمد صلى الله عليه وسلم كان يحب السيدة عائشة بشكل كبير ونقلا عن عمرو بن العاص رضى الله عنه وارضاه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال ان السيدة عائشة كانت احب النساء الى قلبه.

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب السيدة عائشة بشكل كبير ومميز وكان دائما ما يعاملها معامله مليئة بالحب والود, وقيل ايضا ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يداعب السيدة عائشه دائما ويمزح معها الكثير من الوقت.

ويقال ايضا ان الرسول كان فى اوقات عديدة يغازل السيدة عائشة ويقول لها الكلمات الرقيقة واللطيفة فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يلاطف عائشة فى كل وقت وقيل انه كان دائما ينادى عليها ويقول يا حميراء.

 

حب الرسول لعائشه وهى صغيرة

عندما كانت عائشة رضى الله عنها صغيره يقال ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعاملها معامله خاصه وكان دائما يحاول اللعب معها ومحاولة اسعاد السيدة عائشة فقد كانت السيدة عائشة دائما تتحاكى عن معاملة الرسول لها التى كان يملئها العطف والحب وهى صغيره.

 

خلاف الرسول مع السيدة عائشة

هناك بعضا من المقولات والكتابات التى قالت ان هناك خلاف حدث بين الرسول مع السيدة عائشة والذى كان يقول ان والد السيدة عائشة ابو بكر الصديق سمع السيدة عائشة صوتها مرتفع وهى تتحدث مع الرسول صلى الله عليه وسلم فدخل عليهما وعاتب السيدة عائشة.

فى الواقع هذه القصة لا يوجد اى دليل علي صحتها ولا نستطيع الاخذ بها والاعتراف بحدوثها فقد قال اغلب العلماء ان القصه غير حقيقة ولم تحدث وان المعاملة بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين السيدة عائشة كانت فيها كل الود والمحبه بينهم بناء على كافة الاحادث التى تم نقلها والتى تم التأكد من صحتها فقد كان النبى محمد صلى الله عليه وسلم يحب السيدة عائشة بشكل كبير وهى تبادله نفس الحب وكان بينهم كل الاحترام.

 

كيف كانت عائشة تعامل الرسول

فى اغلب الاحاديث المنقوله والمؤكد على صحتها والتى تصف السيدة عائشة ومعاملتها للرسول صلى الله عليه وسلم, فقد كانت تصف الاحاديث المنقوله دائما ان السيدة عائشة ان تحب الرسول وتكن له الكثير من الاحترام والذى كان يظهر فى معاملتها للرسول صلى الله عليه وسلم ومحاوله ان تكون دائم بجانبه وتخفف عنه همومه ومتاعبه وتكون له خير زوجه.

 

السابق
كيف كان حال قريش قبل الاسلام
التالي
كيف كان حملك بالولد


اترك تعليقاً