عام

كيف كان عيسى يحيي الموتى

كيف كان عيسى يحيي الموتى

في هذا المقال سوف نقدم لكم كيف كان عيسى يحيي الموتى, جاء العديد من الانبياء والرسل الى الارض بأمر من الله تعالى لكى يهدوا قوم او يرسلوا رسالة الى البشرية وجاء كل من الرسول والانبياء ومعهم معجزة تختلف عن الاخر وكل المعجزات كانت بهدف وبأمر من الله تعالى.

سيدنا عيسى عليه افضل الصلاة والسلام جاء بالانجيل او الدين المسيحى وجاء ومعه الكثير من المعجزات من بداية تحدثه وهو فى المهد الى انه كان يحيى الموتى, ولم يكن سيدنا عيسى عليه السلام يملك ارادة احياء الموتى بيديه ولكن كان امر من الله تعالى وليست ارادة حرة.

 

 

كيف كان عيسى يحيي الموتى
كيف كان عيسى يحيي الموتى

 

عيسى يحيي الموتى في القرآن

قد ذكر فى القرأن ان عيسى عليه السلام قد كانت لديه القدرة على احياء الموتى ولكن فى الاسلام جاء النص صريح فى ان قدرة عيسي ليس الا بأمر من الله تعالى وقد قال الله تعالى فى سورة ال عمران “ أُبْرِئُ الأَكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي المَوْتَى بِإِذْنِ اللَّه”.

وتوضح الاية الكريمة فى سورة ال عمران ان عيسى عليه السلام كانت لديه قدرات من عند الله تعالى فى احياء الموتى وايضا علاج بعض الامراض التى كان فى وقتها لا يوجد علاج لها مثل مرض البرص, وايضا توضح الاية الكريمة ان عيسى عليه السلام كانت لديه القدرة فى ارجاع النظر الى من كان كفيف.

 

الموتى الذين أحياهم سيدنا عيسى

هناك امثلة عديدة على احياء سيدنا عيسى عليه السلام للموتى, ومن اشهر الامثلة هو احياء عيسى عليه السلام لابن صديق له يدعى العازر, وقد كان سيدنا عيسى يريد ان يرى بنى اسرائيل معجزة حتى يؤمنوا وقد احياها فعلا بأمر من الله تعالى.

وهناك قصة اخرى عن احياء عيسى عليه السلام للموتى والتى قد حدث فى يوم جنازة لشخص ما وقد دعى عيسى عليه السلام وقتها ان يتم احياء هذا الشخص وجاء امر الله تعالى واحياه.

وهناك ايضا قصة عن ان عيسى عليه السلام قد قام بأحياء سام ابن نوح وهو قد عاش فى زمن سيدنا نوح عليه السلام وهذا الاحياء قد كان بسبب تكذيب بنى اسرائيل لسيدنا عيسى واتهامه بانه كاذب ولا يملك قدرة فى احياء الموتى الا من مات فى وقت قريب فقط, لذلك جاءت المعجزة واستطاع سيدنا عيسى عليه السلام احياء سام ابن نوح.

 

منهم الأنبياء الذين أحيوا الموتى

هناك من يظن ان سيدنا عيسى فقط عليه السلام هو من قام بأحياء الموتى ولكن ذكر الدين الاسلامى والاديان السماوية التى سبقت الدين الاسلامى ان احياء الموتى لم يقتصر على عيسى عليه السلام فقط فقد جاء العديد من الانبياء ولديهم هذه القدرة مثل النبى ابراهيم عليه السلام اليشع عليه السلام و حزقيال على السلام والنبى إيليا عليه السلام.

 

كيف كان عيسى يحيي الموتى

كما ذكرنا كان عيسى يحي الموتى عن طريق الدعاء والاحياء كان من عند الله تعالى, ويقال ان عيسى كان قبل ما ان يحيي الموتى كان يرفع يديه الى الله ويقوم بالدعاء او الصلاة ومن ثم يتم احياء الموتى.

 

 

 

السابق
كيف اسوي مشروب الخروب
التالي
كيف اعرف اذا كان جوالي مراقب


اترك تعليقاً