الصحة و الرجيم

كيف نبدأ نظام الكيتو دايت

الكيتو دايت

كيف نبدأ نظام الكيتو دايت

يسعى العديد الى خسارة الوزن وتنحيف الجسم والوصول الى جسم مثالى وجذاب وخالى من الدهون, هناك العديد والعديد من الانظمة الغذائية التى تعمل على خسارة الوزن ودهون الجسم المتراكمة وتختلف فيما بينها فى النظام الغذائى ونسب ومقدار العناصر الغذائية ولكن جميعها تؤدى الغرض ولكن لكل منا النظام الغذائى المناسب الذى يشعره بالراحه والقدرة على الالتزام به.

فى مقالنا اليوم سوف نحدثكم عن احدث انواع الريجيم التى اصبح يتحدث عنها الجميع وعن نتائجها الرائعة فى خسارة كميات كبيرة من الدهون المتراكمة فى الجسم والحصول على الجسم المثالى والمتناسق وهو نظام الكيتو دايت.

 

الكيتو دايت
الكيتو دايت

 

ما هو نظام الكيتو دايت؟

نظام الكيتو دايت هو احد انظمة الريجيم الذى يعتمد على تناول الاطعمة التى تحتوى على الدهون المفيدة والصحية للجسم والاطعمة التى تحتوى على البروتين وعدم الاعتماد على الكاربوهيدرات فى النظام الغذائى.

 

ما هى الاطعمة التى تحتوى على البروتين؟

  1. البيض.
  2. اللحوم.
  3. الدجاج.
  4. مشتقات الالبان.
  5. المأكولات البحرية.

 

ما هى مصادر الدهون المفيدة؟

الدهون المفيدة هى دهون صحية ومهمه لصحة الجسم بشكل كبير وتدخل فى اى نظام غذائى وايضا هى العنصر الاهم فى الكيتو دايت وتتواجد فى:

  1. زيت الزيتون.
  2. زيت اللوز.
  3. زيت جوز الهند.
  4. المكسرات: عين الجمل واللوز والفستق والفول السودانى والكاجو.
  5. الافوكادو.
  6. الاوميجا ثرى: يتواجد فى المكسرات والمأكولات البحرية ويباع على هيئة كبسولات فى الصيدلايات.

 

كيف ابدأ فى الكيتو دايت؟

نظام الكيتو دايت يجب ان يكون العنصر الاساسى الرئيسى بداخله هو الدهون البروتين لذلك يجب ان تتكون السعرات الحرارية التى يحتاج اليها جسمك من البروتين والدهون المفيدة ويمنع تناول الكاربوهيدرات مثل المعكرونة والارز والسكريات والخبز.

 

كيف يعمل نظام الكيتو دايت؟

نظام الكيتو دايت هو نظام يهدف الى خسارة الوزن والتخسيس ويعمل على تحويل مصدر حصول الجسم على الطاقة من الكاربهيدرات الى الدهون, عندما تقوم بمنع تناول الكاربوهيدرات وتعتمد على الدهون فيصبح الجسم بشكل اساسى يحرق الدهون فقط لذلك يصبح اعتماد الجسم فى مصدره من الطاقة على دهون الجسم.

 

هل ينصح بنظام الكيتو دايت للتخسيس؟

نظام الكيتو دايت مثله مثل كافة الانظمة ولكن هناك محاذير بشأن الكيتو دايت فلا يسمح بالانتظام على نظام الكيتو كل من يعانى من احد الامراض مثل امراض الضغط وامراض القلب وامراض السكر وذلك بسبب كمية الدهون الكبيرة التى تتواجد داخل نظام الكيتو دايت.

ينصح دائما بعدم الاعتماد على نظام الكيتو دايت لفترات طويلة حتى لا يتسبب فى اصابة الجسم بحساسية تجاه الكاربوهيدات, ويجب قبل البدء فى نظام الكيتو دايت التاكد من عدم الاصابة بأى نوع من الامراض التى تتعارض مع تناول كميات كبيرة من الدهون.

 

السابق
كيف اتحكم في غيرتي الزائدة
التالي
كيف نطرد الناموس من المنزل بسهوله


اترك تعليقاً