الصحة و الرجيم

كيف يمكنني الوقاية من مرض الحزام الناري

كيف يمكنني الوقاية من مرض الحزام الناري

في هذا المقال سوف نقدم لكم كيف يمكنني الوقاية من مرض الحزام الناري, الحزام النارى هو احد الامراض الفيروسية التى تصيب الانسان فى اى فئة عمرية وهو ما يتسبب فى حدوث مشاكل فى الجلد وظهور بقع حمراء على الجلد او طفح جلدى وهو ما قد يسبب الم شديد مصاحب للشخص المصاب بالحزام النارى والذى يطلق عليه ايضا بشكل علمى الهربس النطاقى.

 

كيف يمكنني الوقاية من مرض الحزام الناري
كيف يمكنني الوقاية من مرض الحزام الناري

 

كيف تنتقل عدوى الحزام الناري

الحزام النارى هو فيروس لذلك من الممكن ان يقوم الشخص المصاب بالحزام النارى باصابة شخص اخر ولكن تقوم الابحاث الطبية ان المصاب بالحزام النارى من الممكن ان يصيب شخصا ما ولكن يصاب الشخص بالجدرى وليس الحزام النارى, وتكون الاصابه عن طريق الاحتكاك وملامسة شخص ما مصاب بالحزام النارى.

 

بداية الحزام الناري

الحزام النارى قبل ما ان يبدا فى الظهور على الجسم ويبدا ظهور اللون الاحمر او لون الالتهاب على الجلد او الرقبة سوف يشعر الشخص المصاب به بالم شديد فى المنطقة التى سوف يظهر بها الحزام النارى ومن الممكن ان يشعر بحكه شديده ومع مرور الوقت تبدا العلامات التى تظهر على الجلد فى الظهور.

 

الحزام الناري والاستحمام

عندما تكون مصاب الحزام النارى فيجب الحرص دائما عند وقت الاستحمام من عدم استخدام المياه الساخنه والتى قد تعرضك لمزيد من الالتهاب فى المكان المصاب بالحزام النارى وتزيد من حجم الالم الذى تشعر به ولذلك يوصى الاطباء والمتخصصين ان يكون الاستحمام بالماء الفاتر.

 

الاكل الممنوع لمرض الحزام الناري

عندما تصاب بالحزام النارى فمن الافضل دائما ان تتبع نظام غذائى وان تبتعد عن الاطعمة التى تحتوى على املاح عالية وعن الحلويات والطعام المليئ بالدهون, حاول ان تتناول الخضروات والفواكه والتى تحتوى على العديد من الفوائد والفيتامينات والمعادن المهمه لك خلال عملية الاستشفاء من الحزام النارى.

 

الوقاية من الاصابة بالحزام النارى

اول طرق الوقاية لعدم الاصابة بالحزام النارى هو محاولة عن اى شخص مشتبه فى ان يكون مصاب الحزام النارى حتى لا ينتقل لك اى عدوة او فيروس, ويجب ان تحصل على مصل او لقاح مخصص لمواجهه الحزام النارى اذا ما كنت تشك فى انك اختلطت بشخص مصاب بالحزام النارى.

 

ومن المعروف ان الحزام النارى يتعرض اليه على الاغلب الاشخاص الذين يملكون مناعة ضعيفه مقارنه بغيرهم وتكون الاعراض اكثر حده, لذلك من المهم ان تحاول الحفاظ دائما على الصحة العامة ومناعتك قوية وان تتناول الاطعمة المغذية والابتعاد عن اى عادات سيئة مثل التدخين وشرب الكحوليات للحفاظ على مناعتك قوية دائما.

السابق
كيف اعرف اني مصاب بثقب بالقلب
التالي
كيف يتم تقوية عصب الجسم


اترك تعليقاً